بحث

الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

طريقة نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد عبر iCloud وجوجل

ما هي طريقة نقل جهات الإتصال اي الأسماء والأرقام من ايفون الى اندرويد؟ سؤال مهم جدًا يبحث عنه الكثير من مستخدمي أجهزة اندرويد للإنتقال من iPhone الى Android.
أعداد كبيرة من المستخدمين أصبحت الآن تمتلك هواتف ذكية على اختلاف منصاتها، وبالطبع فالنسبة الأكبر من المستخدمين تمتلك حاليًا أجهزة تعمل باستخدام أنظمة اندرويد و iOS، وفي بعض الأحيان قد يرغب أحد مستخدمي هواتف ايفون بالحصول على هاتف يعمل باستخدام نظام اندرويد. ولكن في هذه الحالة هناك الكثير من الملفات التي ينبغي على المستخدم نقلها إلى الهاتف الجديد إضافةً إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به (اسماء وأرقام).
هناك عدد من التطبيقات المتوفرة على متجر آبل Apple Store التي تسمح بمزامنة جهات الاتصال على حساب جوجل الخاص بالمستخدم تماماً كما هو الحال بالنسبة لهواتف اندرويد، حيث يتم ذلك تلقائياً بدون أي تطبيقات اندرويد، أما بالنسبة لهواتف ايفون فيجب اتباع الخطوات التالية:
1- الوصول إلى موقع iCloud.com.نقل جهات الاتصال من ايفون الى اندرويد
2- إدخال معرف الجهاز الخاص ID وكلمة المرور .
3- اختيار الأمر Contacts “جهات الاتصال”.
4- الضغط على Settings “إعدادات” الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية كما هو موضح في الصورة.
5- اختيار الأمر  “Export vCard…” وتحديد وجهة حفظ الملفات.
6- ثم يجب التوجه إلى Google.com/contacts وتسجيل الدخول بواسطة بيانات الحساب الخاصة بالمستخدم.
7- اختيار الأمر “More” ومن ثم “Import”.
8- تحديد ملف vCard الذي تم تصديره على الكمبيوتر  وسيكمل جوجل العملية وينتهي من نقل الجهات الى حسابك في جوجل.
9- يمكنكم الان التوجه الى هاتف الاندرويد وعمل مزامنة لحساب جوجل الخاص نفسه الموجود على الهاتف من خلال الإعدادات، وبذلك ستنتقل كل جهات الإتصال من جوجل الى هاتف اندرويد.
طريقة نقل جهات الاتصال من ايفون الى اندرويد بسيطة جدًا، ومن الممكن إستخدام برامج اندرويد متوفرة حالياً في سوق بلاي لإتمام العملية نفسها، نذكر على سبيل المثال Motorola Migrate الذي يمكن المستخدم من نقل بياناته من أي هاتف ايفون إلى هواتف موتورولا التي تعمل بنظام اندرويد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More